الخارجية تحذر المصريين من عمليات النصب والاحتيال الإلكتروني

كتب : رجا رحال اَخر تحديث : 6 ديسمبر 2016

وكالة اليوم الاخبارية – طالبت وزارة الخارجية المصريين بتوخي أقصى درجات الحذر عند عقد صفقات عن طريق الإنترنت في ضوء ما رصدته السفارة المصرية في توجو من انتشار ظاهرة النصب والاحتيال الإلكتروني بمنطقة غرب أفريقيا، وتعرض بعض المواطنين أصحاب الشركات والتجار المصريين لعمليات نصب إلكتروني من خلال صفقات تتم عبر شبكة الإنترنت.

 

وصرح مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية بأهمية توخي المواطنين الحذر قبل عقد أي صفقات أو إجراء أي تحويلات مالية عن طريق الإنترنت، والتأكد من جدية الطرف المتعاقد معه، وكذلك التأكد من صحة وجهة المبالغ المدفوعة.

 

وقال مساعد وزير الخارجية إن من يقومون بأعمال الاحتيال يلجأون في كثير من الأحيان إلى منح عناوين وبيانات اتصال وهمية أو مؤقتة، ما يجعل الوصول إليهم من قبل السلطات المحلية في الدولة التي حدثت بها الواقعة أمرًا صعبًا.

 

هذا، ويناشد مساعد وزير الخارجية المواطنين المصريين الراغبين في عقد صفقات تجارية خارجية أن يكون تعاملهم من خلال الاعتماد المستندية غير القابلة للإلغاء ومن خلال البنوك المُعتمدة، وعدم استخدام أسلوب التحويل البنكي أو الإلكتروني في عملية السداد تحسبًا للتعرض لعمليات نصب أو احتيال إلكترونية، كما يمكن لهم الاسترشاد برأي الوزارة من خلال إرشادات السفر عبر الموقع الإلكتروني التالي للوزارة:

http://www.mfa.gov.eg/arabic/Pages/default.aspx

 

المصدر : مصريون في الكويت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *