التخطي إلى المحتوى

دول مجلس التعاون الخليجي تعلن غضبها من مصر لهذا السبب

وكالة اليوم الاخبارية – قامت دول مجلس التعاون الخليجي باعلان غضبها وانزاعجها من مصر بعد دخول اسم قطر في عملية تفجير الكنيسة البطرسية بالقاهرة باعتبارها أمرا مرفوضا تماما وصرح الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي في بيان صادر عن الأمانة العامة أن التسرع في الحكم وإطلاق التصريحات من دون التأكد منها يتسبب في توتر العلاقات بين مجلس التعاون الخليجي وجمهورية مصر العربية.

 

حيث قامت وزارة الداخلية المصرية يوم الإثنين الماضي باتهام قادة جماعة الإخوان المتواجدون داخل قطر بتدريب وتمويل المنفذ الإرهابي الذي إستهدف الكنيسة البطرسية وتسبب في وفاة 25 قتيلا وإصابة العشرات وذلك من أجل أن يثير أزمة طائفية كبيرة داخل مصر.

 

وأكد عبد اللطيف بن راشد الزياني أنه في مثل هذة القضايا يجب أن تتحلي الدولة بالدقة والمستندات الرسمية قبل أن تتهم أي دولة وتنشر بيانات وتصريحات تتهم فيها قطر بالجرائم الإرهابية التي تحدث داخل مصر لأن هذا يسبب ضرر كبير بين الدولتين.

 

وفي نهاية التصريح قال أن جميع دولة مجلس التعاون الخليجي موقفها ثابت ومعروف وحزنوا كثيرا على حادث تفجير الكنيسة البطرسية وأعلنوا تضامنهم ووقوفهم بجانب مصر في مجهودها لمكافحة الإرهاب .

المصدر : صحف

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *