هاشتاج علبة البيبسي بريالين وربع وعلبة الدخان ب 26 ريال يتصدر صفحات تويتر ويثير أزمة كبرى بعد بدء المملكة لتطبيق ضريبة القيمة المضافة

كتب : سُهى اَخر تحديث : 16 ديسمبر 2016

وكالة اليوم الاخبارية ـــ إنتشر على موقع التواصل الإجتماعي وسمان أشعلا حملة من الغضب الكبير لدى كافة السعوديين والمتواجدين في  المملكة حيث كتب أحد الأفراد علبة البيبسي بريالين وربع، وعلبة الدخان ب 26 ريال، وهذا بعد أن قررت المملكة بدأ قرار ضريبة القيمة المضافة.

 

فأوضحت المصادر أنه بعد أن صدرت تصريحات بإرتفاع أسعار الأرز والدجاج الوجبة المفضلة للسعوديين، زادت الصدمة بإرتفاع البيبسي والدخان، وتلك القرارات سوف يبدأ تطبيقها بداية من العام المقبل 2017 أي بعد أيام قليلة .

 

وأشار الكثير من الأفراد إلى الإعتراض الشديد على الأسعار الجديدة والتي تمثل عبأ حقيقي على كافة الأفراد، وخاصة بالعملات المعدنية والتي أصبحت شبه معدومة في السعودية، على الرغم من أن السعودية إعتزمت بالفعل توفير عملات معدنية جديدة مطلع العام الجديد .

 

وشجع الكثير من الأفراد هذا القرار بضرورة الإبتعاد عن المشروبات الغازية التي تسبب الأضرار الكبرى، وأيضا ضرورة الإبتعاد عن التدخين لما له من أضرار كبرى على الصحة وإعتبروا أن تلك الخطوة إيجابية للغاية للإبتعاد عن تلك العادة السيئة .

 

كما تخطط دول الخليج العربية لفرض ضريبة على القيمة المضافة بنسبة أساسية قدرها 5 بالمئة على أن يتم البدء في تطبيق هذه الضريبة بداية 2018، وسوف تعطي الدول الأعضاء التي لم تستكمل إجراءاتها الداخلية مهلة أقصاها بداية 2019 لتطبيقها. المصدر : خليجي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *