التخطي إلى المحتوى

صدور توجيهات سعودية جديدة بشأن إصدار إقامة الوافدين العاملين في تلك المجالات

وكالة اليوم الاخبارية ـــ قام الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز ولي العهد السعودي ووزير الداخلية بإصدار توجيهاته الحاسمة حول ربط إصدار وتجديد إقامات جميع المهن الهندسية المساعدة كالفنية وغيرها من خلال التسجيل مهنيا لدى الهيئة السعودية للمهندسين .

 

ووجه رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمهندسين الدكتور جميل بن جار الله البقعاوي إلى سمو ولي العهد شكره وتقديره لتوجيهاته التي تساعد على إستقرار المهندس السعودي، وأيضا تخدم مهنة الهندسة بالمملكة العربية السعودية .

 

وأشار إلى الجهود التي تبذلها وزارة الداخلية ومساندتها الكبرى ودعمها لبرنامج الإعتماد المهني للمهندسين والفنيين والذي يتوافق مع نظام الهيئة السعودية للمهندسين، حيث أكد أن هذا الربط سوف يحقق جميع الأهداف المرتقبة من تنظيم ممارسة العمل المهني والفني .

 

كما أشار إلى أن من يريد التسجيل عليه الدخول إلى البوابة الإلكترونية وتقديم الطلب مع رفع صورة من الشهادة حتى يتم التأكد من صحتها، وأوضح أن المديرية العامة للجوازات والهيئة السعودية مرتبطتان إلكترونيا وأنه سوف يتم تفعيل قرار الربط من خلال التنسيق بينهما وأكد على أهمية هذا الربط .

 

فأشار إلى أنه يساعد على كشف الفنيين غير المؤهلين والذين يشكلون خطرا على سلامة المشاريع التي يعملون بها، وسوف يتم مناقشة الآلية التي يتم التعامل مع تطبيق القرار بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني . المصدر : بوابة القاهرة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *