التخطي إلى المحتوى

روسيا تفجر مفاجأة من العيار الثقيل لمصر

وكالة اليوم الاخبارية -أكدت مصادر إخبارية روسية أن شركة “روسنفط” الروسية تعمل على بناء خط أنابيب للغاز فى مصرخلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن السبب فى ذلك عائد لرغبتها فى تصدير الغاز إلى أوروبا عن طريق البحر المتوسط.

 

كما أوضحت المصادر الصحفية أن روسيا تسعي تلك الفترة لإيجاد شركاء جدد في الشرق في عدد من المشاريع في قطاع الطاقة، مؤكدا أن موسكو تحاول أيضا أن تتعاون مع مصر عقب تعاونها مع الصين والهند، بعد ظهور صعوبات في التعاون مع الغرب، حيث أنه من المحتمل أن تتحول مصر لأكبر الموردين للغاز الطبيعي.

 

وأكدت المصادر على أن مصر ستكون الدولة الأولى المصدرة للغاز الطبيعي ذلك بعد التعاون مع روسيا على إنشاء الشركة التي ستعمل على بناء خطوط أنابيب الغاز لتصدير من خلالها الغاز الطبيعي.

 

وأضافت النصدر الصحفية أن شركة “روسنفط” الروسية، عملت على شراء 30% من اتفاقية الامتياز لحقل شروق المصري بالبحر المتوسط، ذلك بالإضافة إلى 15 % من مشغل المشروع بقيمة إجمالية 2.8 مليار دولار، وأنه ومن المقرر أن تتم عملية شراء حصة الـ 30 % بقيمة بلغت 1.125 مليار دولار من ضمن اتفاقية الامتياز ومشغل المشروع من قبل شركة “أر أن — إكسبلوريشن”، التابعة لـشركة “روسنفط”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *