حقيقة الطلب القطري والسعودي بمنع دخول المصريين إلى أراضيهما بداية من العام المقبل .. ورد حاسم من حكومة شريف إسماعيل

كتب : سُهى اَخر تحديث : 26 ديسمبر 2016

وكالة اليوم الاخبارية ـــ إنتشرت حالة من التوتر والقلق في الحكومة المصرية بعد أن صدرت عدد من التغريدات السيئة عن قطر والسعودية ورغبتهم في الإستغناء عن العمالة المصرية في مطلع عام 2017، من أجل أن تسارع الحكومة المصرية لنفي ما تردد حول منع دخول العمالة المصرية إلى قطر والسعودية .

 

وتعاملت الحكومة المصرية مع هذه الدعوة، على محمل الجد، وخرج وزير القوى العاملة، محمد سعفان، نافيا “الأخبار المتداولة عن منع قطر استقدام العمالة المصرية”، مؤكدا أن مصر لديها 150 ألف عامل بقطر، ويعاملون بشكل جيد، قائلا: “لدينا مستشار عمالي يتابع أمور المصريين بها”.

 

وأوضح سعفان في مداخلة هاتفية له أنه إستقبل وزير العمل القطري من أجل تأكيد حقوق العمالة المصرية وأخذ تعهد قطري منه، وهذا بعد أن إنتشرت عدد من التغريدات الساخرة من المواطنين القطريين على المصريين وبعض الأقاويل الكاذبة من منع قطر لإستقدام العمالة المصرية مرة أخرى .

 

ووقع هذا الشأن أيضا مع الحكومة السعودية بعد أن إنتشرت الأقاويل الكثيرة عن مصر السعودية لإستقدام العمالة المصرية ورغبتها في التوطين للتخلص من تلك العمالة التي تمثل أغلب العمالة الوافدة لديها.

 

ولكن خرجت المملكة برد قوي لتوضح أن المصريين والعمالة المصرية والعمالة الوافدة بأكملها محل رعاية وحماية وإهتمام من خادم الحرمين الشريفين وأنه ليس هناك أي صحة للأقاويل التي إنتشرت في الفترة الماضية، وأن أي قرارات يتم إتخاذها فقط لنمو المملكة وتطورها . المصدر : بوابة القاهرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *