التخطي إلى المحتوى

“العمل” تستثني الأيتام وأبناء السجين من تسجيل “الآيبان” في تحديث البيانات

وكالة اليوم الاخبارية – أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية استثناء بعض الحالات من تسجيل رقم الحساب البنكي “الآيبان” في عملية تحديث البيانات الخاصة بالمستفيدين من الضمان الاجتماعي والرعاية الاجتماعية.

 

وذكر وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للضمان الاجتماعي الدكتور نايف بن محمد الصبحي أن الوزارة ستستمر في الصرف للأيتام ممن هم أقل من 18 عاماً، ولأبناء أسرة السجين والمتغيب أو المفقود، ولأبناء الأسر المهجورة أو المعلقة ممن هم دون سن الـ 18 عاماً.

 

وقال الدكتور “الصبحي” إن الصرف لهذه الحالات سيتواصل بالبطاقات البنكية مسبقة الدفع حتى الحصول على رقم حساب بنكي، مع السماح لهذه الحالات بتحديث بياناتها عبر البوابة الإلكترونية لوزارة العمل والتنمية الاحتماعية، أو نظام الضمان دون أن يكون رقم الحساب البنكي “الآيبان” إجبارياً.

 

وأكد وكيل الضمان الاجتماعي أن هذه الاستثناءات تأتي مراعاة لذوي الظروف الخاصة الذين قد تواجههم بعض المعوقات في عملية تحديث البيانات، مشيراً إلى أن مشروع تحديث بيانات مستفيدي الضمان والرعاية بصيغته الحالية سيعجّل بنقل تحويل المخصصات المالية إلى الحساب البنكي الشخصي للمستفيد؛ بهدف الحدّ من مشاكل البطاقات الحالية.المصدر :سبق

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *