الملك سلمان يأمر بتوسيع الطاقة الاستيعابية للحجاج في موسم حج ١٤٣٨

كتب : سُهى اَخر تحديث : 6 يناير 2017

وكالة اليوم الاخبارية ـــ أعلن وزير الحج والعمرة الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان أصدر أمر برفع الطاقة الإستيعابية للحجاج في موسم الحج لهذا العام 1438، ورفع أعداد الحجاج من الخارج والداخل.

حيث أكد تمكين الدول الإسلامية التي ترغب في رفع أعداد الحجاج لديها لهذا العام من ذلك، عن طريق تقدم كافة الخدمات والتسهيلات لضيوف الرحمن بما يمكنهم من أداء نسكهم بكل يسر وسهولة، دون أن تكون هناك أي عوائق أو متاعب .

وأعلن سمو ولي العهد في توجيهاته القيام بتوسيع الفرص لراغبي الحج من مختلف الدول الإسلامية بشكل تدريجيا حتى الوصول إلى الأعداد المعمول بها من قبل، وجاء ذلك لقرب إنتهاء بعض مراحل التوسعة الكبرى التي يشهدها المسجد الحرام.

وأعرب وزير الحج والعمرة عن شكره نيابة عن العاملين في قطاع الحج والعمرة لخادم الحرمين الشريفين وولي العهد وولي ولي العهد لما قاموا به لبدء هذا القرار في رفع أعداد الحجاج لهذا العام، حسب ما يتوافق مع الضوابط والقواعد المنظمة لذلك .

وأكد وزير الحج والعمرة على هامش إستقباله لعدد من رؤوساء وفود الحج في الدول العربية والإسلامية في مكتبه في جدة أن كافة القطاعات العاملة في وزارة الحج والعمرة والمؤسسات المرتبطة بها قد رفعت درجة الجاهزية لتهيئة الجو لإستقبال الأعداد الإضافية للحجاج في هذا العام . المصدر : أخبار 24 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *