أوامر ملكية بإرسال الأمير “محمد بن سلمان” للقاهرة والاعتذار للرئيس السيسي

وكالة اليوم الاخبارية – لا تزال علاقة التوتر بين الجانب المصري والسعودي غير مستقرة حتي الأن، فيذكر أن الخلاف بيم البلدين قد بدأ عد وقوف مصر إلى جانب القرار الروسي بشأن حلب في مجلس الأمن والوقوف ضد المملكة العربية السعودية، وذلك بعد تصويت مصر فى القضية السورية والذي جاء بما لا يرغب فيه المملكة العربية السعودية.

وعلى الرغم من ذلك إلا أنه خلالالفترة القليلة الماضية بدأت العلاقات بين البلدين تتحسن، ذلك ما جاء بعد قرار النظام المصري والمحكمة المصرية بإحالة قضية جزيرتي “تيران وصنافير” إلى مجلس النواب لإصدار الحكم النهائي فيه، كما أن الأخبار فى الصحف المصرية تداولت أخبار تشير لزيارة قريبة للملك سلمان للقاهرة لإزالة الخلاف الراهن بين البلدين.

كما كشفت أحدى الصحف الكويتية الكبري، عن وجود أوامر ملكية سعودية بإرسال وفد سعودي رفيع المستوى بقيادة الأمير محمد بن سلمان إلى القاهرة لإزالة جميع الخلافات بين البلدين، وأضافت الصحيفة خلال تقريرها المنشور أنه تم إختيار الأمير محمد بن سلمان لأنه هو المتسب الأول في هذه الأزمة التي حدثت بين البلدين.

وأكدت مصادر صحفية مطلعة، أن تلك الزيارة ستكون خلال أيام قليلة قادمة، مضيفة أن الوفد السعودي سوف يلتقي بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وسوف يقوم الوفد بتقديم اعتذار رسمي للرئيس السيسي، وكذلك العمل على إزالة جميع الخلافات بين البلدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *