التخطي إلى المحتوى

المملكة تحذر من وجود حسابات مزيفة لخداع المواطنين والوافدين

وكالة اليوم الاخبارية ـــ قامت المملكة العربية السعودية بإرسال تحذير هام لكافة المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية، بشأن وجود حسابات كثيرة مزيفة على مواقع التواصل الإجتماعي تحمل بداخلها أسماء شخصيات خليجيات وأميرات سعوديات.

وجاء في تلك التحذيرات أن أصحاب تلك الحسابات المزروة يتبعون تلك الطريقة من أجل القيام بالإحتيال والنصب على رواد مواقع التواصل الإجتماعي ويقوموا بخداعهم بأنهم أصحاب تلك الشخصيات.

ويلجأون لطلب العديد من الخدمات منهم والتي يطلق عليها إسم الفزعة، وذلك بعد أن تم النقل من عدد من المصادر المطلعة زيادة أعداد الحسابات المزيفة التي تنتحل عدد من الأسماء والصفات لأميرات وأمراء وشيوخ .

وقد تم رصد حساب بإسم أميرة واحدة مضاف لأكثر من مائتي حساب وهمي على الرغم من عدم إمتلاكها لأي حساب في كافة مواقع التواصل الإجتماعي، وأكد المسؤوليين أن تلك الجريمة تعتبر جريمة إحتيال شخصية تندرج تحت طائلة جرائم الإحتيال والنصب ويعاقب عليها القانون بالسجن ثلاث أعوام وغرامة مالية 2 مليون ريال .

وتم التنويه بشدة على عدم الإنسياق وراء أي حساب وهمي أو أي حساب غير معروف لهم، حتى لا يكونوا فريسة ضحية لعملية نصب كبرى . المصدر : الموجز .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *