التخطي إلى المحتوى

بالتفاصيل : موعد مناقشة مجلس الشوري لقرار تعديل رسوم التأشيرات والايرادات الغير النفطية

بالتفاصيل : موعد مناقشة مجلس الشوري لقرار تعديل رسوم التأشيرات والايرادات الغير النفطية

وكالة اليوم الاخبارية ـــ هناك العديد من الملفات الهامة للوافدين المتواجدة أمام طاولة مجلس الشورى والتي سوف يتم مناقشتها يوم الإثنين القادم، وأهم تلك الملفات هي المبادرات للإيرادات الغير نفطية ورسوم تأشيرات الدخول والمرور والمغادرة والعودة، وتعريفة الطيران المدني .

وأيضا تتمثل الملفات الهامة في إجراء تعديلات على نظام المرور ورسوم الخدمات البلدية، والتي كان صدر بها مراسيم ملكية وتم إحالتها إلى المجلس لإبداء الرأي بشأنها، بالإضافة إلى إتفاقية التعاون لمكافحة العنف والإرهاب .

وسوف يتم مناقشة ملاحظات الأعضاء وآرائهم تجاه مقترح مشروع نظام البحث العلمي الصحي، وتقرير لجنة الإقتصاد والطاقة المتعلق بمشروع التوطين في المملكة، وأيضا مشروع نظام توزيع الغاز الجاف وغاز البترول السائل.

وأوضحت التفاصيل أن المجلس سوف يقرر إلغاء فرض الرسوم وزيادة التأشيرات أو بقاء القرار كما هو، كما سيقرر الإعفاءات والإستثناءات الخاصة بتلك الرسوم، وسوف يتم التركيز على وجهة نظر لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية بشأن مذكرة تفاهم للتعاون بين وزارة العدل في المملكة ووزارة العدل في جمهورية أفغانستان الإسلامية .

وفي نهاية المجلس سوف يتم مناقشة التقرير السنوي لمدينة املك عبد العزيز للعلوم والتقنية للعام المالي الماضي 1437، وتقرير لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار، بشأن إضافة عقوبة التشهير لمرتكبي مخالفات نظام السياحة . المصدر : أخبار 24 .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *