فيديو| هل تعلم لماذا لا يجب علينا ان ننظر في أعين القطط مباشرة؟

كتب : رجا رحال اَخر تحديث : 8 يناير 2017

منوعات – في جميع أنحاء العالم احب حيوان للناس هي القطط، ولاعجب في ذلك فكيف يمكنك أن تجلس غير مبالٍ، وأنت ترى مثل هذا الوجه الجميل ولا تحبه، بالاضافه الى اننا نعيش معهم جانباً إلى جانب منذ مايقرب الـ9000 عام.ونتيجه لهذه العلاقه طويلة المدى، ظهر بالإضافة إلى الحب المتبادل، الكثيرُ من الخرافات والأساطير، فمثلا يعتبر البعضُ أن مرور قِطٍّ أسود.

في طريقك يدل على انك ستتعرض لحظ سيء فيتوقف البعض عن الماشي في هذا الاتجه ويغير من اتجاهه وقد يتمادى البعض إلى رشقها بالحجاره.بالاضافة الى ان هناك أيضًا مقولة، “انه لايجب النظر في عيني القط مباشرة!”، ولكن لم يتم توضيح السببَ.

في الازمنة والثقافات المختلفة كانت القطط دائماً مثاراً للجدل، فمثلاً في الحضارة المصرية القديمة وفقاً للأسطورة فإن كل القطط منحدرة من سلالة آلهة تسمى “باستت”، والتي كانت تنحت او تصور على شكل أنثى برأس قطة.

ووفقاً للأسطورة، فالآلهة باستت كان لها اتصال بالعالم الآخر أي عالم ما بعد الموت، وكانت تتحدث وتتشاور مع الموتى، فقد كانت كأنما تقف بين عالم الموت وعالم الأحياء.وكان يقال انه اذا نظرت مباشرة الى عينها فإنك سترى العالم الآخر، واذا حدقت فيه لفترة طويلة لذهبت روحك الى مكاناً لا رجعة منه.

لذلك دعونا نتوقف ونبحث حول هذا الأمور المتعلقة بهذا المخلوق، من خلال هذا الفيديو الذي يوضح حقيقة مقولة “انه لايجب النظر في عيني القط مباشرة!”.المصدر : شاشةشاهد الفيديو..

https://youtu.be/zPa4kD6UP0c

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *