التخطي إلى المحتوى

السيسي: تكلفة تحدي الإرهاب كبيرة جداً … «وإنتو مش عارفين يا مصريين عملتوا إيه»

السيسي: تكلفة تحدي الإرهاب كبيرة جداً … «وإنتو مش عارفين يا مصريين عملتوا إيه»

وكالة اليوم الاخبارية – أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه طلب من المصريين في 24 يوليو 2013، النزول الى الشوارع لتفويضه في مواجهة الإرهاب والعنف المحتمل.

وأضاف في مداخلة هاتفية، مع الإعلامي عمرو أديب، في برنامج «كل يوم»، عبر فضائية «او ان اي»، ان «الناس في الوقت ده، قالوا هيحصل إيه يعني، وطبعا نزلوا وكان فيه تفويض، وكان الهدف منه إني أقولهم إن هناك حجم تحدي هتشوفوه مش في يوم ولا شهر ولا سنة، دا في سنوات، وهيبقى في التحدي تكلفة كبيرة جداً، ليست مالية ولكنها زي ما بتشوفوا كده من أولادنا، أرواح وخسائر ثم بعد ذلك الكلفة المالية التي تتكلفها الدولة المصرية على مدى 3 سنوات ونصف السنة».

واشار إلى أن «حجم التحدي الموجود هو أن مصر تواجه بمفردها»، مضيفا:«انتو مش عارفين يا مصريين أنتو عملتوا أيه». وذكر ان«هناك 41 كتيبة تعمل في سيناء، تضم من 20 إلى 25 ألف ضابط ومجند، يحتاجون للتدريبات وإجازات وطعام، وهذا جزء واحد في سيناء، فما بالك ببقية الدولة، وحدودنا الغربية»، مضيفا ان«حجما كبيرا من الموارد تم حشده لهذه المواجهة».

وكشف أن «مخطط تظاهرات 11 نوفمبر الماضية، كان يستهدف سقوط الدولة المصرية»، مضيفًا:«كل الدنيا عملت إجراءاتها سواء بقصد أو من دون قصد لإثارة الناس في 11/‏‏‏‏‏‏ 11 عشان يضيعوا البلد دي. مش عشاني أنا، انا مش نظام، أنا الناس اختاروني، والمصريين فهموا ده وحافظوا على بلدهم ومتحركوش».

وتابع: «في سيناء نواجه مخططا وأهل الشر اللي بتمول، الأموال اللي تم ضبطها خلال الـ 3 شهور اللي فاتوا ملايين من الدولارات والجنيهات، ألف طن متفجرات، على مدى الـ 3 سنوات اللي فاتوا تم تفجير آلاف المخازن اللي فيها متفجرات من سنوات كتيرة».

وفي معرض استفساره عن حق ضحايا الإرهاب، وجه أديب سؤاله للسيسي قائلاً:«هتجيبلنا حقنا يا ريس»، فرد السيسي:«هو كل ده لسه ماجبناش». وتابع:«مش انا اللي هجيبلكم حقكم، إنتوا اللي هتجيبوا الحق بالصمود وبالنجاح، المعركة مش معركة رئيس ولا حكومة ولا جيش وشرطة بس، دي معركتنا كلنا، واللي بيتعمل في مصر بكره تشفوه، ومش بقول كده عشان أرفع معنويات الناس»من جهة ثانية، جدد السيسي، امس، دعم بلاده لجهود احلال السلام في جنوب السودان.

وشدد، في مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس جنوب السودان سيلفا كير على ان «جهود السلام في جنوب السودان يجب ان تتم في ضوء اتفاق السلام الشامل الموقع بين كل الاطراف المعنية بتلك الدولة». وقال ان «استقرار جنوب السودان يشكل أولوية رئيسية لمصر».

وكان السيسي استقبل، مساء أول من أمس، رئيس الاستخبارات الخارجية البريطانية أليكس يانغر بحضور رئيس الاستخبارات العامة المصرية خالد فوزي، وبحث الجانبان الأزمات القائمة في الشرق الأوسط.

من جهته، نقل القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي الفريق أول صدقي صبحي تحية السيسي إلى قادة وجنود القوات المسلحة، في حوار عبر الفيديو كونفرانس، واعتزازه بالدور الذي يقوم به مقاتلو القوات المسلحة الذين يثبتون كل يوم العقيدة الراسخة للمقاتل المصري بالنصر أو الشهادة في سبيل الوطن.

الى ذلك، أعلن رئيس مجلس إدارة المؤسسة المصرية – الروسية للثقافة والعلوم حسين الشافعي، ان«روسيا بدأت في تصنيع القمر الاصطناعي الجديد لمصر، والذي حصلت عليه بديلاً للقمر إيجبت سات 2، المفقود في فبراير 2015».المصدر:  الراي الكويتية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *