التخطي إلى المحتوى

أمر ملكي جديد للملك سلمان يشعل مواقع التواصل الإجتماعي ويثير الدهشة لدى الملايين

وكالة اليوم الاخبارية ـــ إنتشر على عدد من المواقع الإخبارية أخبار عديدة تداولتها مواقع التواصل الإجتماعي في السعودية، حول أمر ملكي جديد يصدره الملك سلمان يضم بداخله قرار تاريخي بمنع أمير سعودي من تملك قطعة أرض بالطائف، مما آثار الدهشة والإنتباه لدى كافة المتابعين.

ذلك لأن تلك الأمور لا تتكرر كثيرا، حينما يتدخل الملك سلمان سلمان شخصيا لحل أمور يكون أبناء العائلة الحاكمة طرفا بها، وهذا آثار بالطبع إعجاب كافة المتابعين بشجاعة وشهامة ونزاهة الملك سلمان.

حيث تناولت الصحف السعودية الموثوقة هذا القرار وأكدت أن العاهل السعودي وجه الجهات الحكومية بمنع إصدار حجة استحكام على أرض في الطائف بمنطقة مكة المكرمة تقارب مساحتها حوالي 4 ملايين متر مربع لأحد أمراء الأسرة المالكة.

وذلك بعد تقدمه بطلب للحصول على صك استحكام على أرض مساحتها 3.7 مليون متر مربع، لكنه لم يقدم أي مستندات شرعية تثبت ملكيته لما يدعيه، وإتضح بعد ذلك أن الأرض حكومية وصدر أمر لها وجاءت التوجيهات من الملك سلمان بضرورة الحفاظ على الجزء الحكومي.

حيث أن هناك عدد من الأفراد يستغلون ضعف الرقابة الحكومية ويقوموا بالإستيلاء على ملايين الأمتار المربعة من الأراضي الحكومية في المملكة، ولكن السلطات الحكومية بدأت مؤخرا في ملاحقة هؤلاء الأفراد. المصدر : عين اليوم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *