التخطي إلى المحتوى

قيادي حوثي منشق يكشف الهدف من إطلاق المليشيات صاروخ تجاه “مكة”

وكالة اليوم الاخبارية –  خلال تصريحات صحفية لقيادى حوثي منشق، كشف عن السبب الحقيقي لاستهداف  مكة قبل بضعة أشهر وأنكر الحوثيون حقيقته، كان الهدف منه مكة المكرمة تحديدا، مشيرا إلى أن ذلك تم بتنسيق وتوجيهات إيرانية.

وقد أوضح القيادى المنشق، والذي يدعى “أبو محمد” أن الميليشيات كانت تعتقد أن دفاعات القوات الجوية السعودية تركز اهتمامها فقط على المناطق الحدودية والجنوبية، وأن مباغتة مكة ستكون عملية مفاجئة وناجحة.

وأوضح “أبو محمد” أن الهدف الرئيسي من ذلك هو إثارة البلبلة والرجفة، وإظهار المملكة أمام العالم الإسلامي بأنها غير قادرة على حماية المقدسات الإسلامية، وهو نفس الأسلوب الذي تتبعه إيران، وحرصت طهران على إحاطة تلك الخطة بسرية تامة، وكان هناك تكتم كبير بين صفوف عملائها داخل اليمن، خوفا من ردود الأفعال من جانب الشعب اليمني، الذي استنكر استهداف بيت الله الحرام، ولذا منع الحوثيون وصول أي معلومات عن ذلك المخطط إلى الشعب في الداخل، ذلك وفقا لما صرح به خلال تصريح صحفي لجريدة “الوطن”.

وأكد “أبو محمد” أنه لم يكن يعلم بإطلاق الصاروخ المتجه إلى مكة المكرمة سوى عدد محدود من قيادات الحوثي العليا، إضافة إلى الخبراء الإيرانيين.

المصدر. الوطن

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *