التخطي إلى المحتوى

السيسي يصدر قرار حاسم لتحسين العلاقة مع المملكة العربية السعودية

وكالة اليوم الاخبارية ــ أصدر الرئيس السيسي في خطوة إيجابية قرار لتحسين وتهدئة العلاقات المصرية السعودية المتوترة منذ عدة أشهر، بسبب عدد من القضايا أهمها جزيرتي تيران وصنافير وعدم تسليمهما للرياض بعد أن  حكم البرلمان بتبعيتها للسيادة المصرية.

وأوضحت بعض المصادر المطلعة بأن هناك خطوة إيجابية لرأب الصدع بين الدولتين وتتمثل هذه الخطوة في موافقة مجلس الدفاع الوطني على تمديد مشاركة القوات المسلحة المصرية في التحالف العربي والذي تترأسه المملكة العربية السعودية في اليمن منذ بداية  مارس 2015 بدون تحديد مدة معنية لهذا التمديد.

وأشارت التفاصيل إلى أن الرئيس السيسي قد إستمع خلال إجتماع إستغرق 6 ساعات إلى العديد من المقترحات  المقدمة من جهات عديدة في الدولة المصرية والتي تتضمن حلول لتحسين العلاقات مع المملكة العربية السعودية، ويأتي ذلك في ظل تواجد التواصل المستمر بين المسؤولين الدبلوماسيين للدولتين.

هذا بالإضافة إلى التحركات التي يقوم بها السفير السعودي بالقاهرة أحمد القطان  للوصول إلى حل يرضي الشقيقتين،وأكدت المصادر بأن أزمة الجزيرتين كانت أبرز الأمور التي تم مناقشتها في هذا الاجتماع بين الرئيس السيسي ومسؤولي الدولة المصرية، لحل سبب تعكير صفو العلاقة المصرية السعودية. المصدر : بوابة القاهرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *