التخطي إلى المحتوى

مفتي المملكة يوجه إدارة المرور إلى تقديم حوافز للسائقين لتشجيعهم على القيادة المثالية

وكالة اليوم الاخبارية ــ أعلن الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ مفتي عام المملكة العربية السعودية قيامه بتقديم إقتراح على الإدارة العامة للمرور وهو وضع حوافز من أجل تشجيع السائقين على القيادة بصورة مثالية تجنبا للتهور الذي يسهم بشكل كبير في حدوث الكثير من الحوادث المرورية بالمملكة.

حيث أوضح أثناء إستضافته في إحدى البرامج أنه يرغب في أن يعلن المرور على حوافز لمن مضى عليه سنة ولم يرتكب فيها أي حادثة، وأشار أن هذه الحوافز من الممكن أن تكون إعفاءه من تسديد رسوم تجديد الرخصة أو إسقاط المخالفات عنه وبهذه الطريقة تعمل على تشجيع بقية السائقين على الالتزام بقواعد المرور وعدم التهور أثناء القيادة.

وذلك لأن أشار إلى أن الطرق والشوارع في المملكة جيدة للغاية وتم تصميمها بطريقة عالمية بأفضل المواصفات والمستويات الخالية من العيوب تماما، وأن العيب يأتي من أنفسنا حيث يحاول السائقين التحايل على أنظمة المرور.

وقام بمناشدة جميع قائدي المركبات بضرورة الالتزام بالأنظمة المرورية أثناء القيادة للحفاظ على حياتك، وذلك بعد أن بدأت المملكة في تغليظ العقوبات التي تتعلق بالمرور بعد زيادة الحوادث الخاصة بالمرور وانتشار ظاهرة زيادة السرعة عن الحد المحدد وكذلك السير عكس الاتجاه بالإضافة إلى القيادة بدون رخصة.

حيث وصل عدد المخالفات التي يتم رصدها سنويا في المملكة العربية السعودية أكثر من تسعة ملايين مخالفة أي فيما يعادل مخالفة واحدة لكل ثلاثة متواجدون في المملكة سواء سعوديين أو وافدين، وبلغ عددد المخالفات بالنسبة إلىى السعوديين 5.3 مليون مخالفة أما الوافدين فبلغت 3.2 مليون مخالفة وأبرز هذه المخالفات هي السرعة بنسبة 17% وعدم ربط حزام الأمان 12.4% والقيادة من دون رخصة 7.3%. المصدر : بوابة القاهرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *