التخطي إلى المحتوى

وزارة العمل تعلن بدء تصحيح الأوضاع ل 190 ألف مقيم في المملكة

وكالة اليوم الاخبارية ـــ أعلنت اللجنة الدائمة لتصحيح أوضاع الجالية البرماوية أنها أكثر أكثر من 190 ألف إقامة مجانية الرسوم لمدة أربعة سنوات على كفالة الشركات والمؤسسات والأفراد لأبناء الجالية، حيث أصدرت وزارة العمل قرارها بذلك .

وجاء هذا القرار بعد أن تسلم مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل التقرير النهائي لأعمال اللجنة، من رئيسا ووكيل الإمارة لشؤون الحقوق الأمير فيصل بن محمد، وذلك في مقر الإمارة في جدة.

حيث أكد التقرير أنه تم إعفاء آلاف البرماويين من الغرامات المتراكمة المترتبة على عدم تجديد الإقامة لسنوات مضت، بعد أن إنتهت إقامتهم، بالإضافة إلى تحقيق الإستفادة لعدد كبير من بينهم لإثبات الزوجية والبنوة والإعالة.

وأوضحت وزارة العمل وخاصة فرع مكة المكرمة أنه شارك بالفعل في تصحيح الوضع العمالي من خلال عدة مهام شملت تغيير المهن لمن يحمل مهنة فردية أو عمالية حسب احتياج صاحب العمل.

وأشارت المصادر أن تصحيح الوضع العمالي للعمالة الوافدة يشمل إحتساب العامل المينماري الواحد بربع عامل وافد في برنامج تحفيز المنشآت، وإبقاء العاملات المينماريات على كفالة عائلتهن وإستثنائهن من نقل الكفالة إلى المنشأت التي يرغبن في العمل بها. المصدر : أخبار 24.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *