التخطي إلى المحتوى

وزير العمل: يصدر قرار بتسهيلات جديدة للاستقدام بديلا عن تأشيرات الزيارة المكلفة

وكالة اليوم الاخبارية – صرحت مصادر مطلعة بالمملكة العربية السعودية، أن وزير العمل والتنمية الاجتماعية، قد اصدر قرار جديد ذلك بعد مناقشة طويلة دارة بينه وبين مسئولي الجوزات، الهدف منها هو تخفيف شروط الاستقدام وتسهيل منح الاستقدام بدون قيود او شروط.

فقد أوضحت المصادر أن تلك الشروط التي ترغب الوزارة فى التخلي عنها ممثلة فى عدم ربط الاستقدام بالمهنة او المؤهل الخاصة بالمقيم او لا اشتراطات لوجود حد ادني للرواتب ويستثني من ذلك المهن المسعودة التي لايسمح لحاملها التقدم بطلب استقدام حتي يتم تغيير المهنة.

وأضاف وزير العمل خلال تصريح صحفي له، أنه سيتم فتح الاستقدام الالكتروني لكل المقيمين ابتداءا من يوم أمس الأربعاء الموافق 25 يناير، ذلك على أن يستمر استقبال طلبات الراغبين في الاستقدام اي كانت مؤهلاته او المهنة التي يعمل بها او من تقدم بطلب استقدام وتم رفضه يحق للجميع التقدم بطلب مره اخري بالشروط الميسرة الجديدة.

وأوضحت مصادر مطلعة بوزارة العمل والتنيمة الاجتماعية، أن القرار المتخذ من قبل وزير العمل، قد جاء بهدف تخفيف تلك القيود الخاصة بتأشيرات لزيارة المفروضة مؤخرا والتي اصبحت عبئا على المقيمين الذين يرغبون فى استقدام عائلتهم ولايستطيعون ذلك بفضل القرارات التي اصدرت مؤخرا .

المصدر. المرصد الخليجي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *