الجوازات السعودية تعلن رفع القيود عن حاملي هذه الجنسية وتتيح لهم فرصة تعديل مهنتهم ونقل كفالاتهم

كتب : سُهى اَخر تحديث : 27 يناير 2017

وكالة اليوم الاخبارية ـــ أعلنت المديرية العامة للجوازات السعودية البدء في إستقبال الجالية التشادية في الموجودة في السعودية الذين يرغبون في القيام بتعديل مهنهم أة نقل كفالاتهم، وذلك بعد أن تم إصدار عدد من التوجيهات التي تنص على رفع القيود التي كانت موجودة على الوافدين من تلك الجنسية.

حيث قام مدير عام الجوازات اللواء سليمان اليحيي بإصدار تعميم إلى كافة مديريات في جميع المناطق لاستقبال معاملات أبناء الجالية التشادية والعمل على إنهائها أسوة بأبناء الجاليات الأخرى وتبعاً للوائح والقوانين المعمول بها في المملكة.

وأوضحت التفاصيل أنه من المقرر أن تشمل المرحلة الأولى رفع كافة القيود التي كانت مفروضة على نقل خدمات العمالة التشادية إلى المنشآت الموجودة بالمملكة مع تعديل المهن الخاصة بهم وذلك عقب الموافقة الآلية من وزارة العمل.

كما أشارت إلى أنه من المقرر أن يتم إتاحة خدمات تجديد الإقامة وإصدار التأشيرات الخاصة بالخروج والعودة الخاصة بهم عبر موقع الخدمات الإلكتروني أبشر ومقيم والذي بدأ بالفعل في استقبالها.

أما فيما يخص المرحلة الثانية من المقرر لها أن تنطلق في مارس المقبل وسوف يتم خلالها تصحيح الأوضاع الخاصة بالمواليد وخدمات أخرى سوف يتم الإعلان عنها في وقت لاحق، وقام سفير تشاد بتقديم خالص الشكر والتقديم للمملكة العربية السعودية، تقديرا على تلك المبادرة الرائعة نحو أبناء الجالية التشادية. المصدر : الموجز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *