التخطي إلى المحتوى

السفارة المصرية ترسل نداء عاجل إلى كافة المقيمين في المملكة

وكالة اليوم الاخبارية ــ قام هاني صلاح قنصل مصر في الرياض بدعوة كافة المصريين المقيمين في دائرة إختصاص البعثة ممن لم يقوموا بتسجيل بصماتم بسرعة التوجه إلى إدارة الجوازات وتسجيل بصماتهم في النظام الآلي لهم ولمرافقيهم لمن بلغ ست سنوات فأكثر، وذلك تفادي لأي إيقاف في سجلاتهم في الحاسب الآلي.

كما أوضح أن هذا أيضا من أجل الإستفادة من خدمات الجوازات المتعددة وذلك وفقا لما أعلنته المديرية العامة للجوازات في بيانها على موقعها الإلكتروني والذي أوضحت فيه أنه تم تجهيز مواقع لتسجيل بصمات المقيمين في جميع مناطق المملكة ومحافظاتها وتم دعمها بالأجهزة المتطورة والكوادر البشرية المؤهلة لضمان الدقة والسرعة في إنهاء الإجراءات وتقديم أفضل الخدمات.

وأشار القنصل المصري أن المديرية العامة للجوازات دعت جميع الوافدين القادمين إلى المملكة عبر المنافذ الدولية ( البرية والبحرية والجوية ) بموجب تأشيرة زيارة باختلاف أغراضها إلى التقيد بالمدة المحددة في التأشيرة التي قدموا بموجبها إلى المملكة، والالتزام بوقت المغادرة، لعدم وقوع أي غرامات وعقوبات عليهم.

كما أكد أن الجوازات السعودية أشادت بجميع المواطنين السعوديين والمقيمين إلى سرعة المبادرة والاستجابة إلى دعوة الوافدين المستقدمين من الزائرين بالمغادرة في الوقت المحدد لانتهاء تأشيرة الزيارة، حيث أن من يتأخر في الإبلاغ عن مغادرة من قام باستقدامهم في الوقت المحدد لانتهاء تأشيرة الدخول ستطبق بحقه غرامة مالية وعقوبة تشمل السجن والترحيل.

وذلك إذا كان المستقدم وافدا، وهذا من حرص البعثة على رعاية مصالح مواطنيها والتأكد من قانونية أوضاعهم بالمملكة تفاديا للوقوع تحت طائلة النظام والتعرض لعقوبات. المصدر : الموجز.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *