قطر : فرص توظيف في الجامعة بدوام جزئي

كتب : رجا رحال اَخر تحديث : 27 يناير 2017

وكالة اليوم الاخبارية – أعلنت اللجنة الإعلامية الطلابية الرياضية بجامعة قطر عن حاجاتها لعدد من الشواغر ضمن برنامج التوظيف الطلابي.وشملت الفرص المتاحة للطلاب البنين وظائف مصممي جرافيك، ومصورين، وذلك للعمل كدوام جزئي لدى اللجنة.ونشرت صفحة الأنشطة الرياضية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر الإعلان الخاص بالفرص المتاحة ضمن برنامج التوظيف الطلابي.

وطالبت الإدارة الطلاب الراغبين بالتقدّم لبرنامج التوظيف الطلابي خلال فترة الدراسة في جامعة قطر، حتى يكتسب الطلاب من خلال العمل في الحرم الجامعي المهارات التي يمكن أن تعزّز من قدراتهم على العمل، والاستفادة منها في اختيار المجال الوظيفي، كما أن توظيف الطلاب يقدّم المُساعدة المُؤقتة للإدارات والكليات خلال الفترات التي تحتاج فيها إلى دعم إضافي للمكاتب.

وكان قسم الخدمات المهنية بجامعة قطر قد أعلن عن قوانين وسياسات برنامج التوظيف الطلابي، وكان أبرز السياسات تحديد راتب الطالب الموظف في الجامعة، حيث تمّ تحديده بـ 40 ريالاً في الساعة عند إتمامه 200 ساعة، و35 ريالاً في حال لم يتمّ 200 ساعة.

وشملت شروط وسياسات التوظيف الطلابي عدم تجاوز ساعات عمل الطالب 5 ساعات في الأيام العادية، و7 ساعات في أيام الإجازات، ولا يجب ألا يقل معدل الطالب الدراسي عن 2.5، ويستثنى من ذلك طلبة اللغة العربية لغير الناطقين بها، وكذلك أن يجتاز الطالب الورشة التدريبية الخاصة ببرنامج التوظيف الطلابي، ولا يحقّ للطالب العمل في أوقات محاضراته.

وحدّدت السياسات أنه لن يستطيع الطالب العمل في التوظيف الطلابي لأكثر من 900 ساعة مكتسبة، وأي عمل لعدد ساعات أكثر من ذلك فإنه يعتبر تطوعاً من الطالب ولا يحقّ أخذ أجر عليه، كما لا يحق للطالب العمل في أكثر من جهتي عمل في آن واحد، وعلى الطالب احترام سرية المعلومات، وأي إفشاء لأسرار العمل يعرضه للمُساءلة القانونية.

أهداف التوظيف الجامعيوتهدف السياسات إلى إتاحة الفرصة لأكبر عددٍ من الطلبة لخوض تجربة التوظيف في مختلف أقسام وكليات الجامعة، وذلك بعد ورود عددٍ كبيرٍ من الشكاوى الطلابية من عدم إدراجهم على برنامج التوظيف الطلابي الذي يمكن الطالب من العمل في الجامعة والحصول على أجر بحسب عدد ساعات العمل.المصدر : الراية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *