وزارة العمل تصدر لائحة جديدة تتضمن مليون ريال غرامة وحبس للمهندس الوافد الذي يقوم بهذا الأمر

كتب : سُهى اَخر تحديث : 27 يناير 2017

أعلنت الهيئة السعودية للمهندسين قيامها بالإنتهاء من إعداد اللائحة التنفيذية لتطبيق النظام الخاص بمزاولة المهن الهندسية الذي أقره مجلس الوزراء، حيث أصدرت وزارة العمل لائحة جديدة تتضمن مليون ريال غرامة وحبس للمهندس الوافد الذي يخالف اللائحة.

حيث تنص اللائحة التنفيذية على أن يعاقب المهندس الوافد بالسجن لمدة سنة واحدة وغرامة لا تزيد على مليون ريال لكل من يرتكب بعضا من الأخطاء التي نصت عليها اللائحة وإعتبرت أنها مخالفة صريحة.

مخالفات تستحق العقوبة

مزاولة أي من المهن الهندسية دون الحصول على إعتماد مهني أو من إيقاف الإعتماد وشطبه، ومزاولة العمل دون ترخيص، وأيضا تقديم بيانات غير مطابقة للحقيقة أو إتخاذ طرق غير نظامية نتج  عنها الإعتماد المهني أو التراخيص.

هذا بالإضافة إلى إستعمال أي وسيلة من وسائل الدعاية والإعلان من شأنها الإعتقاد بأحقيته في مزاولة مهنة هندسية دون إعتماد مهني أو ترخيص، وإنتحال لقب من ألقاب الدرجات المهنية التي يتم منحها للمعتمدين مهنيا.

وحدد النظام ثلاث سنوات مدة صلاحية الإعتماد المهني لكل مهندس، ولا يجوز للمكاتب والشركات الهندسية مزاولة أي من المهن الهندسية إلا بعد الحصول على التراخيص اللازمة من الوزارة وفق معايير مزاولة المهنة وشروط التراخيص التي تضعها هيئة المهندسين السعوديين. المصدر : أخبار 24.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *