التخطي إلى المحتوى

السبب الذى كان سيؤدي إلى غزو المملكة العربية السعودية من الولايات المتحدة إبان حرب” 73″

وكالة اليوم الاخبارية ـــ بعد أن أعلنت المملكة العربية السعودية قرارها بأن يتم الإتفاق مع دول الخليج أن تفرض حصارا بتروليا على الولايات المتحدة الأمريكية بعد أن دعمت دولة الصهاينة الإسرائيلية في حرب 73، بعد أن أصيبت واشنطن بحالة من الخيبة، نتيجة لإنخفاض النفط وتدميره لإقتصاد أمريكا والإقتصاد العلمي ككل.

حيث أعلنت إحدى المصادر أنه بعد أن إنتهت مدة الحصار في مارس 74 أصبح الضرر شديد للغاية وإرتفعت أسعار النفط للضعف ونتج عن ذلك التعرض للركود الإقتصادي في أمريكا لفترة طويلة، وعانت أمريكا من عناء كبير في تلك الفترة.

وفكرت الولايات المتحدة الأمريكية في تلك الوقت أن تستخدم القوة العسكرية على حقول النفط بالشرق الأوسط، وهذا أثار القلق بين زعماء بريطانيا، بعد أن تحكمت الدول الصغيرة في إقتصاد العالم، وأعجبت بريطانيا بعدم إتخاذ أمريكا لتلك الخطوة في هذا الوقت لأن العالم جميعه كان سيقف ضدها.

ولكن أعلنت عدد من المصادر المختصة أن أمريكا تفكر في الوقت الحالي بإستخدام غزو عسكري على كتيبتين عسكريتين إحداهما في السعودية والأخرى في الكويت وإن إستلزم الأمر سيتم إرسال كتبية إلى أبو ظبي وإرسال قوة بحرية أمريكية إلى المحيط الهندي.

حيث أنه في هذا الوقت أكدت المصادر أن أمريكا أصبحت في وضع أفضل بكثير لتنفيذ تلك الخطة التي سوف تؤدي لتدمير أغلب دول الخليج، من أجل أن تبحث عن مصادر جديدة ومتعددة للطاقة، وحتى لا يتم إعتمادها على أي من الدول الأخرى للحصول على النفط، ولا يتم إعتماد دول أخرى للحصول على نفط من غيرها. المصدر : نجوم مصرية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *