المرور تدعو للالتزام باشتراطات فحص المركبات الميكانيكية

وكالة اليوم الاخبارية جدّدت الإدارة العامة للمرور دعواتها إلى سائقي وأصحاب المركبات الميكانيكية والتيادر والباصات والحافلات من أجل استيفاء اشتراطات الأمن والسلامة المرورية.. مشيرة إلى أنه لن يتم فحص أية مركبة ميكانيكية وزن ٣ أطنان فأعلى ما لم تكن مستوفية لجميع الشروط.

وأوضحت الإدارة، في الدعوات التي وجهتها عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية، أن شروط الأمن والمتانة وشروط السلامة المرورية المطلوب توافرها في المقطورة وشبه المقطورة.وأشارت إلى أنه يتعين أن تكون في المقطورة وشبه المقطورة والمركبات الميكانيكية ٣ أطنان فأعلى صدامات حماية على الجوانب مع وضع عاكس خلفي لاصق أصفر وأسود وعلى الجوانب ويكون من نوع عاكس على شكل خلية نحل.

ونبّهت إلى أنه فيما يتعلق بالمركبات الميكانيكية ٧ أطنان فأعلى، فإنه يتعين أن يكون بها جهاز منبه ضوئي بدون أصفر أعلى مقدّمتها ويعمل على مفاتيح الإضاءة. ولفتت إلى أن المركبات الميكانيكية (الباصات والحافلات) من ١١ راكباً فأعلى يتوجب أن يتم تركيب عاكس في الخلف لاصق على الصدام الخلفي أصفر وأسود عاكس على شكل خلية نحل.

ونوهت بأن المركبات الميكانيكية المعدات والآليات يتعين أن يتم تركيب عاكس في الخلف لاصق على الصدام الخلفي أصفر وأسود عاكس على شكل خليفة نحل وأن يتم تركيب وتثبيت طفاية الحريق على عموم المقطورات.الباصات والحافلاتوفيما يتعلق بإجراءات فحص المركبات الميكانيكية (الباصات والحافلات).

ودعت إلى ضرورة وضع ملصق على باب سائق الباص أو الحافلة يبيّن به وزن المركبة فارغ/ وزن المركبة محمّلة – عدد الركاب ويكون الملصق باللون الأبيض والكتابة باللون الأسود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *