التخطي إلى المحتوى

تدمير طائرة عسكرية إيرانية في مدينة المخا اليمنية

وكالة اليوم الاخبارية – أكدت مصادر مطلعة أن قوات التحالف  العربي تمكنت من تدمير طائرة عسكرية بدون طيار في منطقة شمال المخا قبل اطلاقها من منصة متنقلة لاستهداف قوات من الجيش اليمني والمقاومة الشعبية التي شاركت في عمليات تحرير مدينة وميناء المخا.

وقد صرح “اللواء ركن أحمد سيف اليافعي” نائب رئس أركان الجيش اليمني، أنه خلال استطلاع القوات اليمنية منطقة شمال المخا، تم رصد إستعدادت لإطلاف الطائرة من فوق آلية نقل خفيفة، وعلى الفور تم التنسيق والتواصل مع القوات الجوية الإماراتية العاملة في اليمن، والتي قامت بدورها بالتعامل مع الطائرة، حيث تم تدميرها من أَثناء صاروخ جو أرض.

وأضاف “اللواء اليافعي” أنه بعد  تضييق الخناق على مليشيات الانقلابية، بدأت تستخدم أسلحة تم تهريبها إليها من إيران، ومنها هذا النوع من الطائرات التي يتم تهريبها إلى اليمن.

وأكد أن وصول هذه الأسلحة الإيرانية تظهر بوضوح التدخل الإيراني السافر في الأزمة اليمنية، ومحاولات طهران لزعزعة استقرار المنطقة، وتهديد السلم في اليمن، من أَثناء تزويد المليشيات الانقلابية بأسلحة ومعدات متطورة في محاولة يائسة منها للالتفاف على الانتصارات المتتالية للقوات الشرعية المدعومة من التحالف العربي.

المصدر: صحيفة الرياض

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *