التخطي إلى المحتوى

تصريحات سعودية جديدة بشأن نظام الكفيل للمصريين

وكالة اليوم الاخبارية ـــ أعلنت وزير القوى العاملة محمد سعفان أمس أنه تسلم من المكتب العمالي التابع  لوزارة العمل بالقنصلية المصرية بيان عن العمالة المصرية المتواجدة بالسعودية يحتوي على تصريحات سعودية جديدة بشأن نظام الكفيل للمصريين.

وأشار إلى أن البيان أوضح فرض غرامة 1000 ريال على الكفيل فى حالة احتفاظه بجواز سفر العامل الوافد، وأمهلت الحكومة السعودية المنشآت شهرا واحدا لإنهاء احتفاظها بجوازات السفر الخاصة بالعامل، وفى حالة عدم تصحيح المخالفة سيتم مضاعفه العقوبة إلى 2000 ريال.

حيث أشار إلى أن هذه القرارات تؤكد أنه فى حالة رغبة العامل فى احتفاظ المنشأة بجواز سفره يجب أن يوقع إقرار بذلك، وتم توزيع هذا الأمر من وزير القوى العاملة على جميع مكاتب التمثيل العمالي التابعة  للوزارة بسفارات وقنصليات مصر بالخارج.

فأشار إليهم بضرورة متابعة حالات المرضى والمصابين أثناء العمل من أفراد الجالية المصرية بالمستشفيات وذلك من أجل الوقوف على حالتهم المرضية وتوعيتهم بحقوقهم العمالية والطبية خلال فترة العلاج.

كما أمر بضرورة الإطمئنان على الحالات جميعها وتقديم الرعاية الطبية لهم ومتابعة الجهات التي يعمون بها، وأمر بتزويد أبناء الجالية المصرية بتليفون المستشار العمالي ومكتب التمثيل العمالي، من أجل التواصل في الأشياء التي تخصهم سواء من جهة العمل أو المستشفى. المصدر : بوابة القاهرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *