تعرف على المهن المسموح لأصحابها إستقدام عوائلهم للسعودية لعام 2017

كتب : سُهى اَخر تحديث : 28 يناير 2017

وكالة اليوم الاخبارية ـــ أعلنت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية في بيان خاص لها المهن التي يحق لأصحابها التقدم بطلب لإستقدام عوائلهم أو عمل زيارة عائلية لهم للإقامة في السعودية، بعد أن تواردت العديد من الإستفسارات حول هذا الموضوع.

حيث أوضحت المملكة العربية السعودية أن المهن المسموح لها بالإستقدام هي المهندسين والأطباء والمعلمين وكافة المهن من الدرجة الأولي، بالإضافة إلى المهن التي ترتبط بالعمل في شركات القطاع الخاص والمهن التي تتعلق بالمكاتب والإدارة كمندوبي التسويق وأخصائين التسويق والمحاسبين والمديرين بكافة مجالاتهم.

كما أعلنت وزارة العمل أيضا أنه يحق للفنيين التقدم بطلب إستقدام لعوائلهم، مع إستثناء بعض المهن البسيطة كعمال النظافة والعاملين بالنجارة والسباكة والسائقين ومن يتبعهم، ويحق للباقيين عمل طلب للإستقدام، ويتم الموافقة على الطلب أو إلغاؤه وفق تطابقه مع الشروط الجديدة التي نصت عليها المملكة حسب الأنظمة واللوائح.

المهن التي يمكن من خلالها التقدم بطلب زيارة

تتم قبول جميع الطلبات إذا كان الشخص المقيم لديه مهنة غير مرتبطة بكلمة عامل بكافة إختصاصاته ” عامل عادي، عامل زراعي، عامل فني”، أو كلمة سائق بكافة إختصاصاتها ” سائق خصوصي وعمومي وسائق شاحنات “، وتأتي الأولوية لمن هم في الدرجة الأولى .

موقف طلبات الزيارة للأخ والأخت

طلبات الزيارة للأخ لا يمكن معالجتها وإن طلب الزيارة للأخت يتم قبوله في حالة واحدة فقط وهي : إن كانت الأخت لم تتجاوز الثمانية عشر من العمر أي تكون تحت عمر 18 عام، ويجب أن يكون الوالدين برفقة الأخت وغير ذلك فسوف يتم رفضه مهما كانت الأحوال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *