وزير العمل يشعل النار فى المقيمين ويتوعد بفتح ملفات السعودة ومراجعة سعودة ثلاثة مهن

كتب : رجا رحال اَخر تحديث : 28 يناير 2017

وكالة اليوم الاخبارية – فى تصريح لوزير العمل الجديد بشأن القرارات الاخيرة فى حق المقيمين وزيادة الرسوم علي الوافدين صرح انه سوف يتم تطبيق السعودة بخطط جديدة ومراجعة كل القرارات التي صدرت من قبل فى سعودة المهن واستثناء بعض المهن ومنها مهنة الصيادلة.

التي يجري حاليا النقاش حول الانتهاء من وضع خطط تهدف الي سعودة المهنة بالكامل في حين جاري حاليا مراجعة المهن التي تم استثنائها من قبل ومنها قطاع المبيعات والمحاسبين والبائعين ومندوبي المبيعات فى اطار سعودة المهن المرتبطة بذلك القطاع .

واوضح ان هناك قرارات صدرت من قبل كانت دون خطط وهدف مما ادي الي فشلها وزيادة نسبة العاطلين عن العمل فى المملكة وتوغل المقيمين لممارسة تلك الانشطة بالرغم من صدور تلك القرارات وجاري تطبيق اقصي العقوبات وفرض غرامات وقرارات تنتهي الترحيل النهائي .

وحاليا تم سعودة قطاع المركبات التي تعمل بنظام التطبيقات الموجودة حاليا بالاسواق والتي يمنع العمل بها من قبل المقيمين نهائيا والقطاع بالكامل حاليا يتم شغله من قبل السعودين وحاليا نعمل علي تطبيق ذلك بكافة القطاعات المقرر تطبيق السعودة بها وانه لا تكون هناك عوائق تمنع من تطبيقه بشكل كامل .المصدر : صحف سعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *