العمل السعودية:  تعرف على البنود الجديدة بشأن استقدام العمالة المنزلية

كتب : أميرة ابراهيم اَخر تحديث : 29 يناير 2017

وكالة اليوم الاخبارية – أعلنت وزارة العمل السعوية عن البنود الجديدة التي تم الاتفاق عليها لاستقدام العمالة المنزلية من إثيوبيا، تلك التي تستعد وزارة العمل لتطبيقها خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن تلك الأتفاقية تحتوى على العديد من البنود والإجراءات الجديدة التي لم يسبق وضعها في اتفاقيات الاستقدام مع الدول الأخرى.

وأوضحت مصادر مطلعة أن البنود الخاصة بتلك الإتفاقية جاء في مقدمتها، أن يتم استقدام العمالة تحت كفالة مكاتب الاستقدام، ذلك على أن يتم فرض شرط التجربة لثلاثة أشهر للعامل ذلك قبل توقيع عقد الاستقدام مع المكتب.

وأضافت المصادر أن استقدام العمالة المنزلية الأثيوبية، سيتم على عدة مراحل، ذلك على عكس العمالة المنزلية للدول الأخري تلك التي تعمل على استقدام العمالة للكفيل من قبل مكتب الاستقدام مباشرة.

وأوضحت المصادر أن استقدام العمالة الأثيبوبية، سيتم من خلال مكاتب استقدام معتمدة، ومن بعدها يتم تأجرها للأفراد، وتستمر فترة التأجيرة ثلاثة أشهر كتجربة للعامل.

ويذكر أن تلك الخطوة التي تسعى وزارة العمل على اتخذها من شأنها أن تعمل على توسيع دائرة الاختيار من قبل عملاء المكاتب، مؤكدا أن استقدام العمالة المنزلية سيكون للعمالة المنزلية المؤهلة بشكل كبير للعمل في السعودية.

المصدر. عيون الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *