التخطي إلى المحتوى

الملك سلمان يفاجئ الوافدين الجدد والمقيمين في المملكة العربية السعودية بتلك القرارات

وكالة اليوم الاخبارية ـــ أعلنت وزارة المالية منذ يومين أنه لا توجد نية لدى المملكة العربية السعودية لتطبيق أي رسوم حكومية إضافية على التحويلات المالية للوافدين إلى الخارج، وذلك حسب ما أكده المتحدث الرسمي في وزارة المالية، بناء على تعليمات الملك سلمان.

حيث قال المتحدث الرسمي ” إن المملكة ملتزمة في هذا الشأن بمبدأ حرية حركة رؤوس الأموال بما في ذلك التحويلات من وإلى المملكة بما يتسق مع التوجهات الدولية في هذا الخصوص”.

وجاءت تلك التصريحات بعد أن إنتشر في الفترة الأخيرة عبر عدد من وسائل الإعلام والمواقع الإجتماعي أخبار عن مقترح بفرض رسوم على التحويلات المالية للخارج.

وكان هذا الإقتراح قد فرض رسوم على التحويلات المالية للخارج من قبل العمالة الوافدة، قد طرحت من قبل بعض الأوساط التي رأت فيها استنزافا للمقدرات المحلية وطالبت بالحد من تلك التحويلات من خلال الرسوم عليها أو تشجيع استثمار قسم منها داخل المملكة ونحو ذلك.

وكانت اللجنة المالية قد أوصت في تقريرها بذلك من أجل تشجيع الأجانب على إستثمار أموالهم في المملكة والحد من القيام بممارسة الأعمال الإضافية للحصول على دخل إضافي بصورة غير نظامية. المصدر : نجوم مصرية .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *