التخطي إلى المحتوى

إدارة جوازات المطار: تصاريح الخروج دون رسوم أو إشعارات مطبوعة

وكالة اليوم الاخبارية – أعلنت وزارة الداخلية، أن إصدار إشعار إجازة السفر للوافدين للعمل، وتصريح خروج مواطن أو مواطنة سيتم إصدارها دون رسوم ودون صدور إشعار بذلك مما يعني إتمام العملية آليا ودون ورقة مطبوعة.

وأوضحت إدارة جوازات المطار بوزارة الداخلية، في بيان لها اليوم ، أن هذه الخدمة تتم عبر “مطراش 2” أو موقع وزارة الداخلية أو موقع حكومي وتأتي ضمن جهود الوزارة الرامية لتيسير إجراءات السفر للمواطنين والمقيمين.

وأوضح المقدم ناصر جابر المالكي رئيس قسم سمات الدخول بالإدارة أن جميع خدمات الإدارة أصبحت إلكترونية ومن هذه الخدمات خدمة إشعار إجازة السفر للوافدين للعمل أو تصريح خروج المواطنين (القصر).

وهذه الخدمة يتم الحصول عليها من وزارة الداخلية مجانا ودون أي رسوم. حيث يقوم المستقدم بإدخال بيانات الوافد للعمل في نموذج الإشعار المتوافر على خدمة مطراش 2 أو موقع وزارة الداخلية أو موقع حكومي والذي يتضمن بيانات الوافد للعمل وبيانات المستقدم والمفوض بالتوقيع ومقدم الطلب ومن ثم يقوم بالضغط على إرسال .

وأوضح أن إدارة جوازات المطار تقوم أيضا بإصدار إشعار إجازة سفر للعامل الوافد، وتصريح سفر مواطن أو مواطنة في حالات خاصة في حالة طلب المستقدم أو المواطن من كبار السن أو المرضى أو من ذوي الاحتياجات الخاصة إصدار إشعار إجازة سفر لوافد لديه أو تصريح سفر لابنه أو ابنته من القصر.

حيث تقوم الإدارة بإصدار التصريح دون أي رسوم مالية وأشار رئيس قسم سمات الدخول إلى أن قانون تنظيم دخول وخروج الوافدين وإقامتهم الجديد أتاح المجال أمام العامل الوافد للخروج من الدولة بإجازة سفر، وهو ما يتطلب إشعار المستقدم الجهات المعنية عبر خدمة مطراش 2 أو موقع وزارة الداخلية أو موقع حكومي بأن الوافد لديه إجازة سفر تمكنه من مغادرة البلاد . المصدر : الأنباء القطرية .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *