مصدر سعودي رفيع: هذا مادار بين الملك سلمان والرئيس ترمب الليلة الماضية!

كتب : أميرة ابراهيم اَخر تحديث : 30 يناير 2017

وكالة اليوم الاخبارية – أجر مساء أمس الأحد خادم الحرمين الشريفين “الملك سلمان بن عبدالعزيز” أتصالا هاتفي مع الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” وخلال الإتصال تم مناقشة عدة قضايا، كما تم الإتفاق على تعزيز العلاقات الاقتصادية ودعم الجهود المشتركة لمواجهة الإرهاب.

وأوضحت مصادر مطلعة أن الإتصال الهاتفي الذي إجري بين الرئيسين دام أكثر من ساعة، مشيرا إلى أن الرئيس الأمريكي لا يزال عند مهوقفة بحظر الهجرة من سبع دول معظم سكانها من المسلمين.

وأكدت المصادر، أنه خلال الإتصال أكد كلا من الرئيسان على الصداقة طويلة الأمد والشراكة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة والسعودية، كما اتفقا على لزوم تقوية الجهود المشتركة لمواجهة انتشار الإرهاب الإسلامي المتطرف، وكذلك لزوم العمل معا لمواجهة تحديات السلام والآمن الاقليميين، بما في ذلك الصراع في سوريا واليمن.

كما طلب “ترامب” من “الملك سلمان” دعم بناء المناطق الآمنة في سوريا، وقد وافق الملك على ذلك، كما طلب أيضا الرئيس من الملك دعم أفكار أخرى لمساعدة اللاجئين المهجرين بسبب الصراعات القائمة.

وأكد مصدر سعوديرفيع المستوى أن السعودية ستقوم بتعزيز مشاركتها في التحالف الدولي ضد الدولة الإسلامية والجماعات الإرهابية الأخرى.

المصدر. سبق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *