التخطي إلى المحتوى

الرئيس الأمريكي يطلب هذا الطلب من خادم الحرمين ويأتيه هذا الرد

وكالة اليوم الاخبارية ـــ أصدر البيت الأبيض بالولايات المتحدة الأمريكية بيانا عاجلا يوضح أن الرئيس الأمريكي ترامب طلب من خادم الحرمين الشريفين أثناء إتصال هاتفي بينهما دعم الملك سلمان في تأسيس منطقة آمنة في كل من سوريا واليمن.

هذا وقد أكد البيان أن الملك سلمان وافق على طلب ترامب وخاصة وأن خادم الحرمين الشريفين يسعى لتقديم كل شيء من شأنه رفع المعاناة عن الشعبين السوري واليمني.

حيث جاءت التفاصيل بأن الرئيسدونالد ترامب قام بالاتصال بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، حيث اتفقا الطرفان على أهمية القيام بتعزيز الجهود المشتركة لمكافحة انتشار الإرهاب ، والعمل على التخلص من التحديات التي تواجه أمن وسلام المنطقة وأهمها الصراعات في كل من سوريا واليمن.

وأكد كلاهما على الصداقة الطويلة بين الدولتين بالإضافة إلى الشراكة الإستيراتيجة بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية، وجاء البيان ليؤكد على موافقة الملك سلمان على ما طلبه الرئيس ترامب من دعم خادم الحرمين لتأسيس مناطق آمنة في اليمن وسوريا بجانب تقديمه دعمه سموه لأفكار أخرى في مساعدة الكثير من اللاجئين الذين تركوا بلادهم بسبب النزعات والصرعات المستمرة فيها. المصدر : بوابة القاهرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *