السعودية تسير بخطى مسرعة نحو المصالحة مع مصر

كتب : أميرة ابراهيم اَخر تحديث : 31 يناير 2017

وكالة اليوم الاخبارية – أكدت مصادر سياسية مطلعة أن المملكة العربية السعودية تسعى خلال تلك الفترة لإتمام المصالحة مع مصر،  موضحا أن السعودية ستكون ضيف في احدى مناسبتها الخاصة من المعروف خلال الفترة الاخيرة.

فيذكر أن مصدر سعودي مطلع أكد أن الحكومة السعودية قدمت دعوة إلى مصر وذلك لحضور حفل افتتاح مهرجان “الجنادرية” 31 لاحياء التراث والثقافة السعودية بشكل خاص والعالم العربي بشكل عام، ويذكر أيضا أن ذلك المهرجان من اهم المناسبات التي تحتفل بها حكومة المملكة السعودية وقد سمي بهذا الاسم نسبة الى المدينة التي يقام بها المهرجان وهي مدينة الجنادرية ويقدم هذا المهرجان بعض العروض والفنون الخاصة بالتراث السعودي.

وأضاف المصدر أن المهرجان يتم تنظيمة برعاية امير المملكة وتحت اشراف وزارة الحرس الوطني السعودي، كما يذكر أيضا أن المهرجان يعد من اقدم المهرجانات التي تقام بالسعودية، مشيرا إلى أن فاعلية المهرجان دائما ما تتم فى من اقدم المهرجانات التي تقام بالسعودية.

وخلال المهرجان يتم استضافة احدى الدول المجاورة لمشاركتها تراثها وثقافتها، وقد قررت وزارة الحرس الوطني المسئولة عن اقامة المهرجان، أن تكون جمهورية مصر العربية هي الدولة المستضافة هذا العام لتوطيد العلاقة بينهما.

المصدر. نجوم مصرية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *