شركة سعودية كبرى تتخذ قرار نهائي بإنهاء خدمات عمالها الوافدين خوفا من الإفلاس

كتب : سُهى اَخر تحديث : 31 يناير 2017

وكالة اليوم الاخبارية ـــ إتجهت مجموعة محمد العجل السعودية إحدى الشركات السعودية الكبرى بإتخاذ قرار تخيفض العمالة الوافدة لديها بإعتبارها الحل الوحيد لضمان إستمراريتها وخفض نسبة الخسائر المتواجدة بها قدر المستطاع.

حيث صرحت مجموعة المعجل في بيان لها بالبورصة السعودية عن إعادة الهيكلة التي صادق عليها المساهمون في الاجتماع السنوي الأخير تأثرت بسبب صدور الأحكام القاضية بالحجز على مواقع الشركة ذلك بعد أن أعلنت أنها اتخذت منذ أسابيع قرارات وصفتها بالصادمة للنهوض بأعمالها وصيانة مواقع إسكان العمالة التابعة لها والتخلص من النفقات غير الضرورية.

وقامت بإرسال بيان تفصيلي عاجل تعلن خلاله عن تخفيض عمالتها إما بالسماح لهم بأخذ أجازات طويلة غير مدفوعة لفترة غير محددة أو إعلان المناصب التي يشغلونها على أنها مناصب فائضة وقت الحاجة، ولكن لم تقم الشركة بإتخاذ قرار بعدد العمال الذين يشملهم هذا القرار.

وجاء هذا القرار بالصدمة الكبرى على الوافدين حيث أن المملكة العربية السعودية تضم عدد كبير للغاية من الوافدين إزدادوا وإزدهروا أكثر في فترة الازدهار الإقتصادي ووصلوا إلى ملايين الوافدين، ولكن بعد هبوط أسعار النفط ومرور المملكة بأزمة إقتصادية أصبح الخوف يسيطر على كافة الوافدين بالرحيل. المصدر : عين اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *