التخطي إلى المحتوى

صحف سعودية تتهم الوافدين بأنهم السبب وراء إنتشار الجريمة والفقر للسعوديين

وكالة اليوم الاخبارية ـــ إنتشرت الجرائم في المملكة العربية السعودية في الفترة الأخيرة وهذا أدى إلى المزيد من القلق وإثارة الجدل حول تلك الجرائم وأسبابها، مما دعى عدد من الصحف السعودية إلى إتهام الوافدين بأنهم السبب وراء تلك الجرائم المنتشرة في الأونة الأخيرة من أجل الإعتداء على الأموال وحقوق السعوديين.

حيث أكدت الصحف السعودية أن وزارة الداخلية قد أصدرت بيان عاجل لها أوضحت فيه أن أكثر من 32 % من إجمالي الجرائم التي تم ضبطها تشير إلى تورط العمالة الوافدة وخاصة العمالة المنزلية.

ذلك لأن جرائم السرقة والإعتداء على الأموال لم يكن متواجد في المملكة قبل الفترة الأخيرة، حيث تغيرت وتطورت أساليب الجريمة بصورةغير مسبوقة ووصلت إلى إنتحال لصفة رجال الأمن للإستحواذ على الأموال.

حيث كان شرطة الرياض قد إعتقلت في الأسبوع الماضي 10 من السوريين إنتحلوا صفة رجال الأمن السعودي وإرتكبوا عدد من جرائم السلب والسرقة لسيارات وعدد من الممتلكات بدخولهم إلى مواقع سكنية، وأيضا سرقوا أكثر من 12 مليون ريال وتم إلقاء القبض عليهم.

كما إتهم السعوديين الوافدين بأنهم سببوا خلل كبير في النسيج المجتمعي في كافة دول الخليج وأكثرها المملكة، وخاصة بعد ظهور أوكار للعمالة المخالفة غير النظامية والسائبة التي ترتكب كافة التجاوزات الأمنية وتساهم في إرتفاع نسبة الجريمة. المصدر: بوابة القاهرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *