التخطي إلى المحتوى

ترامب يعيد نشر خبر مفبرك عن الكويت .. والأخيرة ترد ببيان رسمي

وكالة اليوم الاخبارية – أعاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نشر خبر يفيد بفرض دولة الكويت حظرا على سفر مواطني خمس دول إسلامية إليها، وأشاد به، وذلك قبل أن تنفي الخارجية الكويتية في بيان رسمي صحة ذلك الخبر جملةً وتفصيلاً.

وكان أحد المواقع الإلكترونية الأردنية نشر خبراً يزعم أن الكويت لن تسمح للسوريين والعراقيين والإيرانيين والباكستانيين والأفغان بدخول البلاد ما دام الحظر سارياً، ليعيد ترامب نشر الخبر على حسابه الرسمي بموقع “فيسبوك”، قائلا: “إنه ذكي”.

من جهته، أوضح مساعد وزير الخارجية الكويتي للشؤون القنصلية سامي الحمد أن وزارة الخارجية تنفي مثل هذه الأخبار جملةً وتفصيلاً، مؤكداً أن الجنسيات المشار إليها لديها جاليات كبيرة تقيم في دولة الكويت وتتمتع بكامل حقوقها، مضيفاً أن مواطني هذه الدول يزورون الكويت بشكل منتظم.

وكان ترامب وقع أمراً تنفيذياً مطلع الأسبوع الماضي بحظر دخول المسافرين من إيران والعراق وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن، إلى الأراضي الأمريكية لمدة 90 يوماً، وذلك قبل أن تعدل الخارجية الأمريكية عن القرار وتعلن السماح باستقبال حاملي التأشيرات من هذه الدول، بعد احتجاجات واسعة وأحكام قضائية بوقف تنفيذ القرار.المصدر : أخبار 24.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *