التخطي إلى المحتوى

دونالد ترامب رفض توصية بمنع المصريين من دخول أمريكا

وكالة اليوم الاخبارية – أعلن الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” عن واحد من أهم القرارات التي اتخاذها خلال الفترة القصيرة منذ توليه الحكم، ويتمثل القرار المشار إليه أنه عمل على منه عدة دول عربية من دخول مسلميها لأراضي الولايات المتحدة وذلك لمدة ثلاثة أشهر.

مشيرا إلى ان تلك الدول قد تمثلت في “العراق وإيران وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن”، على أن يستثنى من بين هؤلاء حملة التأشيرات الدبلوماسية والرسمية الذين يعملون لدى مؤسسات دولية.

كما كشفت مصادر صحفية مطلعة عن أجراء إتصالات بين الخارجية المصرية والأمريكية لبحث قرار ترامب بإضافة مصر إلى قائمة الممنوعين من دخول أمريكا، وأشارت الصحيفة إلى أن الاتصالات كشفت أن الرئيس ترامب رفض توصية بوضع مصر ضمن قائمة الدول التي يمنع دخول رعاياها إلى الأراضي الأمريكية، مشيرا إلى أن وفدًا من الخارجية المصرية سيزور واشنطن الأسبوع المقبل، في إطار المشاورات الثنائية بين البلدين.

كما أكد “ترامب” على أن مصر تعتبر من الدولة التى ستدعمه أمريكا فى الفترة القادمة وعلى أن العلاقة بين مصر وأمريكا على ما يرام وأن فى المستقبل القريب سيكون هناك تعاون مصري أمريكا للقضاء على الإرهابيين الذين يقوموا بالعمليات الإرهابية فى قلب امريكا وأوروبا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *