وزارة الهجرة تشترط العمل سنة بالخارج للاستفادة من إعفاء جمرك السيارة

وكالة اليوم الاخبارية – صرحت “السفيرة نبيلة مكرم” وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، خلال مؤتمر صحفي لها، أن لجنة الإعفاء الجمركى لسيارات المصريين فى الخارج، قد اشترطت فى مقترحها للإعفاء الجمركى لسيارات المصريين بالخارج، العمل سنة على الأقل بالخارج، موضحة أن اللجنة حددت أيضا سيارة واحدة لكل أسرة.

وخلال تصريحاتها، أضافت “مكرم” أن المقترح لم يشترط العودة النهائية للمصرى بالخارج حتى يتم تطبيق الإعفاء الجمركى، كما أكدت أن المقترح وضع ضوابط وشروط هدفها الحفاظ على مصلحة الدولة وحماية المصرى بالخارج من محاولات الاستغلال كالاتجار بالسيارات وغيرها، موضحة أنه تم تقسيم السيارات وفق شرائح معينة لكل شريحة قيمة محددة من التحويلات النقدية.

وأوضحت “مكرم” أن اللجنة قد عملت على وضع بنودا خاصة بربط الإعفاء الجمركى لسيارات المصريين بالخارج ممثلة فى التحويلات النقدية، وذلك من خلال القنوات الشرعية ممثلة فى البنوك الوطنية.

وأكدت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، أنه تم إحالة المقترح النهائى للجنة لوزير المالية وأنه حال الموافقة عليها سيتم إرسالها لمجلس لوزراء ثم مجلس الدولة والبرلمان، أنه بتطبيق الإعفاء الجمركى للسيارات سيكون أول حق يكتسب للمواطن فى الخارج.

المصدر. اليوم السابع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *