الداخلية القطرية تصدر بيان عاجل إلى كافة المقيمين

كتب : سُهى اَخر تحديث : 14 فبراير 2017

وكالة اليوم الاخبارية ـــ قامت وزارة الداخلية القطرية بدعوة المقيمين بداخل دولة قطر بضرورة المحافظة على البطاقة الشخصية القطرية بإعتبارها الوثيقة الوحيدة التي تثبت هوية المقيم، وأن لديه إقامة سارية داخل قطر، حيث أكدت على ضرورة حملها دائما وإبرازها عند طلب السلطات المختصة.

ونبهت على كافة المقيمين أنه في حالة فقدان البطاقة داخل الدولة أو خارجها لابد من إبلاغ الإدارة العامة للجوازات كي تستطيع الإدارة إتخاذ الإجراءات اللازمة لسرعة إصدار بطاقة بدل فاقد.

فأوضح العميد ناصر جبر العطية مساعد مدير عام الإدارة العامة للجوازات إن فقدان المقيم لبطاقته الشخصية خارج البلاد يعرقل عملية عودته إلى الدولة، إلا إذا قام المستقدم بإصدار تأشيرة عودة مقيم بدل فاقد.

كما أشار إلى أن الإدارة العامة للجوازات قامت بإصدار تعميم إلى كافة الجهات المختصة بدول العالم بأن البطاقة الشخصية للمقيمين داخل الدولة هي المعتمدة بعد إلغاء بوستر الإقامة داخل جواز السفر، إلى جانب إرسال تعاميم مماثلة لشركات الطيران للتعامل بها.

وأكد أيضا أن كل مقيم ملزم بإبراز بطاقته الشخصية في المطارات والمنافذ ولدى شركات الطيران للسماح له بالسفر إلى الدولة، مشيرا إلى أنه يمكن لشركات الطيران التأكد من صلاحية التواريخ ومن صحة بيانات الاقامة عن طريق موقع وزارة الداخلية القطرية على الإنترنت.

وذلك بعد أن أوضح أن قانون الاقامة الجديد أوجب على الوافدين الحفاظ على البطاقة الشخصية باعتبارها مستندا رسميا وإذا فقدها الوافد خارج دولة قطر لن يتمكن من دخول البلاد إلا بتأشيرة عودة مقيم. المصدر : بوابة الشرق .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *