التخطي إلى المحتوى

الجوازات تحدد مخالفات للمقيم تمنعهم دخول المملكة 10 سنوات

وكالة اليوم الاخبارية – صرحت المديرية العامة للجوازات السعودية، أن المملكة قد أقرت بعض الأمور يجب على كل وافد الأهتمام بها حتي لا يعرض نفسه للترحيل من أراضي السعودية ومنع الدخول إليها ولمدة 10 سنوات.

فقد أكدت الجوازات على ضرورة التقيد بأنظمة دخول المملكة والخروج منها، خاصة للمعتمرين أو للزيارات العائلية، مشيرا إلى ضرورة عدم مخالفة موعد الرحيل ومدة التأشيرة.

كما أوضحت الجوازات أن مخالفة قوانين المملكة في تأشيرات الدخول والخروح أمر يستدعى العقاب القوي، كما أن الجوازات عملت على تقديم رسائل التحذير النصية للوافدين ذلك كي لا يعرضون أنفسهم للمخالفة.

واوضحت الجوازات أن العقوبة التي يتم تطبيقها على الوافدين المخالفين لقوانين الإقامة تمثلت في الترحيل والمنع من دخول أراضي المملكة 10 سنوات.

وأضافت الجوازات أيضا أن عقوبة المخالفة الأولي للوافد تجبره على دفع غرامة مالية قدرها 15 ألف ريال، وعند تكرار المخالفة للمرة الثانية يتم دفع 25 ألف ريال وسجن ثلاثة أشهر والترحيل من المملكة ، مضيفا أن التكرار وللمرة الثالثة يدفع الوافد في تلك الحالة غرامة 50 ألف ريال وسجن ستة أشهر والترحيل من المملكة بعد قضاء المدة.

المصدر. الرياض

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *