الأرصاد توجه الإنذار الأحمر لجميع المواطنين والمقيمين بهذه المناطق

كتب : سُهى اَخر تحديث : 18 فبراير 2017

وكالة اليوم الاخبارية ــ قامت هيئة الأرصاد السعودية وحماية البيئة بإطلاق الإنذار الأحمر من خلال الإنذار المبكر، حيث حذرت من إحتمالية حدوث عواصف رعدية مصحوبة بأمطار غزيرة بجانب إحتمالية إستمرار الأمطار التي تؤدي لجريان السيول وتستمر حتى الساعة العاشرة والنصف من مساء اليوم.

وشمل الإنذار الأحمر مناطق بالمملكة العربية السعودية وهي المنطقة الشرقية والخرج في منطقة الرياض، مؤكدة أن الحالة تضم الدمام والأحساء والخبر وبني تميم والهياثم والحريق.

وهذا التحذير الأحمر في نظام الإنذار الآلي يدل على حدوث ظاهرة جوية شديدة أو سيول، لذا يجب أخذ كافة الاحتياطات والحذر والحيطة بالإضافة إلى اتباع كافة تعليمات الدفاع المدني وتوجيهاته وإرشاداته للحفاظ على سلامة الأرواح.

وجاء ذلك لأن المملكة العربية السعودية تتعرض في تلك الأيام لحالة جوية سيئة وأسفرت الأمطار الغزيرة التي هطلت على الرياض وعسير طوال الأيام الثلاثة الماضية عن تسجيل حالتي وفاة وحالتي فقدان كحصيلة أولية.

كما عاشت هاتان المنطقتان بالإضافة إلى المنطقة الشرقية ساعات عصيبة منذ هطول الأمطار، وعلى الفور أعلنت فرق الدفاع المدني حالة التأهب، والاستعداد للتعامل مع أي طارئ. المصدر : عيون الخليج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *