شيخ يطالب مصر بوقف الحج والعمرة والذهاب لسيناء بدلاً من مكة

وكالة اليوم الاخبارية – أثار شيخ أزهري مصري الرأي العام في بلاده، عقب تصريحات تلفزيونية طالب فيها المصريين بوقف الحج والعمرة لمدة عام، ولم يكتفِ بذلك، وأنما طالب باستبدال سيناء بمكة المكرمة بالحج إلى جبل الطور، حينما زعم أنه “أقدس مكان على وجه الأرض”.

وقال الشيخ الأزهري مصطفى راشد في مداخلة هاتفية مع برنامج “صح النوم” على قناة “ltc”: “إن الفاروق عمر بن الخطاب – رضي الله عنه – أوقف حد فرض القطع في عام الرمادة، بسبب احتياج الأمة للأموال”، مشيراً إلى أن “الحاكم من حقه أن يوقف شيء أو فرض أو سنة لمصلحة الأمة، ففرض الزكاة مقدم على فرض الحج في أركان الإسلام، وهذا أمر شرعي، فالعمرة سنة”.

وناشد راشد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أن يوقف الحج والعمرة هذا العام، لأنه يمكن بذلك توفير مئة مليار جنيه سنوياً، وهي تكلفة الحج والعمرة في مصر، من أجل إنقاذ الفقراء.

ولقي الرأي الذي أطلقه مصطفى راشد ردود أفعال واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي ومن المثقفين ورجال الدين المصريين، الذين أكدوا أن وقف الحج والعمرة في مصر، “لن يفيد الاقتصاد المصري، وأنه إذا ما تم جمع الأموال التي ينفقها المصريين في رحلة الحج والعمرة سنجد أنها مبالغ متواضعةـ ولن تؤثر في وضع الاقتصاد المصري”.المصدر : عين اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *