المملكة العربية السعودية تعلن عن غرامة كبرى قيمتها 100 ألف ريال لمن يخالف قرارات التوطين

كتب : سُهى اَخر تحديث : 27 فبراير 2017

وكالة اليوم الاخبارية ـــ أعلنت عدد من المصادر المطلعة في المملكة العربية السعودية أن المملكة قد قامت بالإعلان عن العقوبة التي سوف يواجهها أي وافد يعمل على مخالفة قرار توطين الإتصالات أو أن يعمل لحسابه الخاص.

حيث قد تم إقرار غرامة مالية كبيرة تبلغ قيمتها مائة ألف ريال سعودي للوافد المخالف لقرار التوطين، وأكدت وزارة الداخلية أنها سوف تعمل جاهدة على تنفيذ هذه العقوبة، وسوف تقوم بحملات تفتيشية واسعة في كافة أنحاء المملكة لضبط المخالفين وتنفيذ العقوبة بحقهم.

وصرحت المصادر أن الغرامة المالية لن يكون لدى العامل أي مقدرة على دفعها لذا سوف يتحملها الكفيل والعامل سوف يقع في حقه عقوبة الترحيل من الأراضي السعودية، وخاصة لأن المملكة في الفترة الحالية تعاني من أزمة مالية ولذلك إتجهت لإصدار تلك القرارات الصادمة في حق الوافدين .

وذلك من أجل تقليص أعدادهم والإتجاه لمشاركة أبناء الوطن في تطبيق خطة المملكة الجديدة 2030، وتعويض النقص الكبير في الميزانية الخاصة بالمملكة، وذلك من خلال القيام بقرارات التوطين التي بدأت بشكل تدريجي في عدد من المهن ومنها الإتصالات وتم منه كافة الوافدين من مزاولة تلك المهنة سواء تابع لشخص سعودي أو يعمل لحسابه الخاص . المصدر : بوابة القاهرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *