بالتفاصيل من البنك المركزي مفاجأة ستذهل الملايين غدا في سعر الدولار

كتب : سُهى اَخر تحديث : 27 فبراير 2017

وكالة اليوم الاخبارية ـــ أعلن محافظ البنك المركزي طارق عامر منذ يومين عن أن التصريحات التي أوضحها جاءت بنتائج عسكية وذهبت بالدولار إلى إرتفاع غير مسبوق، وخاصة بعد أن أعلن أنه كان يمزح عندما صرح بإنخفاض سعر الدولار ولكن صدقه المصريين.

وجاءت النتيجة بإشتعال كبير في سعر الدولار في السوق السوداء رغم ثباتها في البنوك المصرية بعد أن إنخفضت لأقل من 16 جنيه مصري، وأصبح هناك فرق أكثر من 3 جنيهات بين سعر الدولار في السوق السوداء وسعره في البنوك المصرية.

ولاقى هذا الإرتفاع صدمة وإنتقادات كبرى من رواد مواقع التواصل الاجتماعي ولاقى تصريح طارق عامر بالسخرية والنقد وتم وصف طارق عامر بأنه صاحب نكسة تعويم الجنيه.

وذلك بعد أن أوضحت المصادر أن هبوط البنوك بسعر الدولار في الأسابيع الثلاثة الأخيرة إلى ما يقرب من 15.70 جنيهًا أدى لتنشيط السوق السوداء من جديد، ويعد هذا مؤشرا على أن سعر البنوك سيعود للارتفاع.

وأكد الخبير الاقتصادي أن هذا الأسلوب لا يمكن أن يوفر أساسا مستقرًا لإدارة سوق الصرف، التي تظهر بشكل تحكمى للغاية، وبعيد عن أن يكون سوقا حرة حيث أنه من الملاحظ أن البنوك لا توفر الدولارات اللازمة للمستوردين والعملاء، و أن لديها طوابير انتظار على العملة. المصدر : اقتصادنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *