حالات جديدة يتم فيها ترحيل وإبعاد المقيمين والوافدين تحددها المملكة

كتب : سُهى اَخر تحديث : 27 فبراير 2017

وكالة اليوم الاخبارية ـــ قامت المملكة بتجديد لائحة العقوبات في وزارة الداخلية وحددت عدد من المخالفات والحالات جديدة يتم فيها ترحيل وإبعاد المقيمين والوافدين، من مخالفي نظام الإقامة والعمل بالمملكة العربية السعودية ويعتبر الإبعاد والترحيل العقوبة على ذلك .

حالات ترحيل وإبعاد المقيمين

في حالة إيواء أي شخص متأخر عن المغادرة بعد أداء فريضة الحج أو العمرة أو التستر عليه وتقديم أي مساعدة له تؤدي إلى بقائه بصورة غير نظامية، وإذا جاء الشخص للحج أو العمل قام بالعمل لحسابه الخاص أو في حالة عدم مغادرته لأراضي المملكة بعد انتهاء صلاحية التأشيرة الممنوحة له.

وأيضا إذا عمل العامل الوافد لدى غير صاحب العمل الأصلي الذي قام باستقدامه والمدون اسمه في رخصة عمله، وذلك قبل أن يتنازل صاحب العمل الأصلي عن خدماته وإصدار موافقة الجهة المختصة على نقل الخدمات، وإذا عاد العامل الوافد المبعد للمملكة لأول مرة يعاقب بغرامة قدرها ألف ريال وإعادة إبعاده وإذا تكرر يتم سجنه وإبعاده.

ممارسة من يقيم بالتبعية مثل زوجات الوافدين أو أبنائهم أو محارمهم العمل بالمملكة، إذا بقي المقيمين في المملكة بعد إنتهاء صلاحية التأشيرة، تشغيل القادم للمملكة بتأشيرة زيارة، إذا ساعد نفسه أو غيره في الحصول على تأشيرة دخول أو خروج بالغش والتزوير.

في حالة القيام بتقديم أوراق أو مستندات غير صحيحة أو يفيد بأقوال كاذبة لدى أي سلطة سعودية مختصة بالداخل أو الخارج بغرض الحصول على الدخول أو الإقامة أو أي تأشيرة رسمية، وفي حالة  تزوير أو تعديل أو تغيير وثائق السفر الأجنبية أو تصريحات الإقامة أو ترويج لهذه الوثائق أو التصريحات. المصدر : أخبار 24 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *