التخطي إلى المحتوى

زائر عربي يطلب فتوى من إمام الحرم المكي بتزويج زوجته من صديقه المقيم ليستطيع استقدامها إلى السعودية

وكالة اليوم الاخبارية ـــ أوضح الشيخ الدكتور صالح بن عبد الله بن حميد عضو هيئة كبار العلماء وإمام وخطيب المسجد الحرام المستشار بالديوان الملكي في إجابته عن تساؤل من أحد المواطنين هل يجوز إستقدام الزوجة بتلك الحالة، وآثار هذا التساؤل ضجة واسعة وإنتقادات كبرى.

حيث سأل زائر بالمملكة العربية السعودية سؤالا إلى فضلية الشيخ وقال أنه حاول العديد من المرات لتأتي زوجته إلى السعودية بطرق عديدة ولكن فشل في الحصول على الموافقة من الجهات المختصة لحضور زوجته إلى المملكة لأنه زائر وليس مقيم.

وقام بإقتراح حل لتأتي زوجته إلى الملكة فقال أن الحل هو أن تأتي زوجته إلى المملكة كزوجة لصديق له ثم يطلقها ويعاود الزوج ويرجعها لعصمته مرة أخرى.

ولكن رد عليه سماحة الشيخ الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد على الفور، قائلا لا يجوز استقدام زوجتك بهذه الطريقة، لأن هذا الأمر خطير جدا وأنه لا يجوز نهائيا، لأن الزواج صوريا فهذا خداع وحيلة على النظام ويؤدي إلى فساد كبير.

وقام بتحذيره بأن هذا الأمر سوف يكون له أثر عكسي سيء عليه وعلى زوجته وعلى صديقه ويستعرضون للعقوبات، وقال أيضا أن الشيطان له مداخل عديدة يقوم بتزينها دائما للبشر، وأمد أن الأنظمة الموضوعة في المملكة الهدف منها المصلحة العامة،‏ وإن كانت قد تتضرر بها بعض الجهات الخاصة، ولكن المصلحة العامة مقدمة على المصلحة الخاصة. المصدر : نجوم مصرية .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *