مؤسس إعفاء جمركي يحذر من شائعات حول أوضاع المصريين في السعودية

كتب : سُهى اَخر تحديث : 27 فبراير 2017

وكالة اليوم الاخبارية ـــ أوضح مؤسس حملة إعفاء جمركي في حوار خاص له لكل مصري مغترب ومقيم في السعودية أنه لا صحة لما تردد حول ترديد العمالة المصرية وأن ما حدث ما هو إلا حالات خاصة وكل حالة كانت لها ظروف محيطة بها.

حيث قال أن ترحيل العمالة المصرية كان سببه ضعف الشركات الصغيرة في المملكة وعدم قدرتها على العمل بشكل احترافي والاستمرار وكذلك عدم القدرة علي التوفيق بين الدخل والمصروفات لذلك تغلق أكثر من 80% من المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتى تضم عمالة من جميع الجنسيات وهو أمر يعرفه كل من على إطلاع بالاقتصاد .

وقام بإستبعاد أى مسئولية على الحكومة السعودية يقع وراء عودة بعض المصريين الأن أو في المستقبل مؤكدا أن حجم العاملين المصريين فى الجهاز الإدارى الحكومى للمملكة ضئيل جدا، وأن ترحيل العاملين فى السعودية بدأ منذ سنوات وليس من مصر فقط بل من العديد من الجنسيات.

وأن ذلك جاء لقيام السلطات الوطنية في السعودية بتطبيق برنامج وطنى يهدف للقضاء على البطالة وتحسين المؤشرات الاقتصادية وتحقيق التنمية الاجتماعية على أراضى المملكة يهدف لتمكين الشباب السعودى والاستفادة من التعليم العالى الذى تلقوه فى الداخل أو الخارج لقيادة مؤسسات الدولة السعودية.

وقام بمناشدة كافة المصريين بضرورة عدم الإنسياق وراء الشائعات المغرضة التي تهدف إلى إحداث حالة من التوتر والإختلافات في العلاقة بين مصر والسعودية والعلاقة بين الحكومات. المصدر : بوابة القاهرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *