السعودية تصدر قرار بالغاء الكفالة على الأشخاص وتسمح بنقل الكفالة على الشركات والمؤسسات وتمنح مهلة نهاية الشهر الجاري

كتب : سُهى اَخر تحديث : 28 فبراير 2017

وكالة اليوم الاخبارية ــ أعلنت وزارة العمل السعودية أنه لا نية لديه لإلغاء نظام الكفالة في المملكة لأن ذلك سيتسبب في إحداث حالة من الفوضى في سوق العمل، وذلك من خلال تنقل العمالة الوافدة من منشأة إلى أخرى دون موافقة صاحب العمل، ولذلك أصدرت السعودية قرار بإلغاء الكفالة على الأشخاص.

حيث إعتزمت وزارة العمل السماح بنقل خدمات العمالة الوافدة من الأفراد إلى المؤسسات وإلغاء ما يسمى بكفالة الأشخاص والأفراد والسماح بمهلة مؤقتة لنقل الكفالات على المؤسسات والشركات وذلك حتى نهاية شهر جمادي الثاني.

فأوضحت إحدى الصحف السعودية الموثوقة أنه نقلا عن مصدر في الوزارة أن قرار نقل خدمات العمالة من الأفراد إلى المؤسسات يهدف إلى تسريع إنجاز ملف تصحيح العمالة المخالفة، في إطار المهلة التي وجه بها العاهل السعودي والمحددة بمدة ثلاثة أشهر.

حيث أكد المصدر أن دفع رسوم رخصة العمل والإقامة يقع على عائق صاحب العمل وليس العامل، وأنه سوف يتم السماح بنقل كفالة العامل إذا لم يصدر صاحب العمل الإقامة له لوجوده في النطاق الأحمر.

كما أكد المصدر إنه لا يمكن نقل العمالة البنغالية أو التشادية إلا بأمر من وزارة الداخلية، وأكد على أهمية المهلة الممنوحة لتصحيح العمالة الوافدة، والضوابط التي سيتم إقرارها بهذا الشأن، ودعى الجميع إلى الاستفادة منها سواء أصحاب العمل أو الوافدين. المصدر: عكاظ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *